لطالما جلست في المسجد منتظرا أقامة الصلاة. أنظر الى المنبر أمامي فأجد علىيميني أسم " الله" وعلى يساري أسم"محمد" , وكلا الأسمين قد كتبا على نفس المستوى . فهل من بشر يستوي منزلة مع الأله؟
لو تلاحظ أخي مطقوق تجد أن كثير من الآيات تقرن الرسول بالله . قل أطيعوا الله والرسول فأن تولوافأن الله لا يحب الكافرين آل عمران الآية 32 " وأطيعوا الله والرسول لعلكم ترحمون " الذين استجابوا لله والرسول من بعد ما أصابهم القرح.. الى آخر آية 172.آل عمران هذه عينة صغيرة وهناك الكثير .
القصد ان التدقيق اللي تنصحني ما أسويه يمكن أن يغير قناعات ماخذينها على أنها من المسلمات . بتشديد اللام.
arfana, " جزاك الله خير" , فقد فاتتني هذه. وماهي إلا تأكيد على فرض واقع معين لا يصح إيمان المؤمن إلا به. لم أقرأ " عبقرية محمد" للعقاد, ولكني الآن أتوق كثيرا لذلك.
المهم كان تعليقي يقول : فعلا تساؤلك يحتاج من كثيرين وقفة وتأمل ، وربما من قرأ كتاب الشخصية المحمدية لـ معروف الرصافي، سيتمكن من الدخول في تفاصيل تفيده حقا
9 comments:
مع احترامي لرأيك , لكن ماني شايف ان موقع الكلمة أو الاسم يقصد به التساوي أو الأفضلية
لا تدقق وايد:)
لو تلاحظ أخي مطقوق تجد أن كثير من الآيات تقرن الرسول بالله .
قل أطيعوا الله والرسول فأن تولوافأن
الله لا يحب الكافرين آل عمران الآية 32
" وأطيعوا الله والرسول لعلكم ترحمون
" الذين استجابوا لله والرسول من بعد ما أصابهم القرح.. الى آخر آية 172.آل عمران
هذه عينة صغيرة وهناك الكثير .
القصد ان التدقيق اللي تنصحني ما أسويه يمكن أن يغير قناعات ماخذينها على أنها من المسلمات . بتشديد اللام.
ربما يكون وضع الأسمين في نفس المستوى هي مغالاة من القائمين على المسجد. والله أعلم
يا أخي إذا قدسوا بشر مثل بن باز وبن عثيمين وخميني والصدر شتتوقع منهم بعد
bunaz,
ومن هم القائمون على المسجد؟
لو تقفيت آثارهم لوجدتها تعود بك الى ما يقرب من الألف وخمسمائة عام خلت.
تشرفنا بزيارتكم ونترقب عرضكم القادم.
kasik ya watan,
يبدو أن هناك تقديس وهناك تقديس آخر.
سعدت بزيارتكم فلا تجعلها الأخيرة.
لا بمكنني مجاراة لغتك الجميلة
ونأسف على البدليات :-)
أعتقد أن قصدهم فعلا المساواة، فهم (وأعوذ بالله من كلمة هم)
لا يرون الفرق بين الإثنين
والدليل: قااااالوله
فالإسلام يتلخص في الشهادتين
لا إله إلا الله
و
محمد رسول الله
arfana,
" جزاك الله خير" , فقد فاتتني هذه. وماهي إلا تأكيد على فرض واقع معين لا يصح إيمان المؤمن إلا به.
لم أقرأ " عبقرية محمد" للعقاد, ولكني الآن أتوق كثيرا لذلك.
اتذكر انني تركت تعليقي هنا، بعد اخي مطقوق، واتساءل اينه الآن؟
المهم كان تعليقي يقول : فعلا تساؤلك يحتاج من كثيرين وقفة وتأمل ، وربما من قرأ كتاب الشخصية المحمدية لـ معروف الرصافي، سيتمكن من الدخول في تفاصيل تفيده حقا
سلام لك وعليك
authoress,
هذا كتاب آخر أتمنى الحصول عليه.
تشرفت بزيارتك.
Post a Comment